معلومات هامة: هل توجد فعلا قرعة كندا ؟


تصلنا العديد من الرسائل حول قرعة كندا نظرا لوجود العديد من الموقع التي تدعي أنها خاصة بكندا, أو أن عن طريقها يمكنك المشاركة في قرعة كندا والصول على القامة الدائمة وفي بعض الأحيان الجنسية الكندية .
هل تقوم كندا بوضع قرعة للحصول على الفيزا ؟
الجواب هو لا وألف لا كندا لديها نظام واحد وهو النظام خاص بالهجرة بحيث تستقطب العديد من العمالة المهرة التي تستوفي الشروط المطلوبة عن طريق دراسة الملفات, وعقد مقابلات مع المترشحين , الدولة الوحيدة التي تضع قرعة عشوائية كل عام هي الولايات المتحدة الأمريكية .
المواقع التي تدعي القرعة الكندية هي كاذبة مئة في مئة وتقوم تلك المواقع بوضع عناوين رنانة لجدب الكثير من الناس بغية الربح منهم عن طريق الإعلانات أو أخد معلومات شخصية وإرسال لهم بريد سيام, أو لغرض التحايل والنصب.
ومن هذا الموضوع نحذر زوارنا الكرام على أن لا توجد أي قرعة خاصة بكندا وإنما هو برنامج يجب إتباعه إما عن طريق المحامي أو عن طريقك شخصيا وسيتم  وضع مواضيع مفصلة بالنسبة لجميع برامج الهجرة الخاصة بكندا.
كيفية التمييز بين المواقع الكندية الرسمية والغير رسمية 
إن الوزارة الكندية لديها مواقع خاصة بها تنتهي ب ca.
على سبيل المثال :
وان لم يكن الموقع به في الأخير ca. فهو غير رسمي  وغير تابع للوزارة  الكندية, والمرجو من زوارنا الكرام  بأن لاتصدقو أي معلومات إلا في حالة كان هناك مصدر رسمي من موقع الوزارة للبلد المرد التوجه له, لان الانترنيت بها العديد من المعلومات المغلوطة وأيضا العديد من مواقع النصب التي تسعى إلى أخد معلوماتك الشخصية لأغراض تجارية أو لغرض النصب عليكم على المدى القريب أو البعيد.