أسهل الطرق لربح من الإنترنت مضمونة 100%

بعد انتشار الإنترنت في جميع أنحاء العالم، وبعد أن أصَبح شيئا أساسيا لا يمكن الاستغناء عنه في حياة كل فرد، أصَبح من أكثر الأسئلة شيوعًا الآن هو “كيف تُحقق الربح المادي عبر الإنترنت؟! “، فاتجه الكثير للبحث عن طرق يُمكنه تحقيق الربح من خلالها، وأيضًا الكثير من الناس يَشعرون بأن الإنترنت مليء بالمُحتالين. وأنا مُتفق تمامًا معهم، ولكن كُل ما عليك هو أن تحصل على المعلومات الصحيحة التي يُمكنك من خلالها تحسين دَخلك المادي.

الآن يُمكنك بالفعل تحقيق الدخل عبر الإنترنت عبر استخدامك لمهاراتك المُختلفة مثل التصوير الفوتوغرافي، الغناء، الكتابة، إدخال البيانات، هندسة الصوت، صناعة الفيديو، التسويق، وأيضًا بيع المنتجات الخاصة بك، وغيرها. لكن إن كنت تريد تحقيق الربح فعليًا فعليك بأخذ العمل على محمل الجد وعدم الإهمال في تأديته، فهناك الكثير حققوا أرباحًا عالية تصل إلى مئات الآلاف من الدولارات. في تقريرنا هذا سنذكر بعض الطرق التي يمكنك من خلالها تحقيق الربح وزيادة الدخل المادي عبر الإنترنت، وكذلك بعض المهارات الواجب توافرها لديك للقيام بهذا العمل.

1- التدوين

يُعتبر التدوين من أشهر الطرق لتحسين الدخل المادي عبر الإنترنت، عن طريق إنشاء مدونتك الخاصة ثم الكتابة عن الأشياء التي تُحبها والتي تهمك بالفعل، وهناك العديد من المواقع الجيدة لإنشاء مدونتك الخاصة، ثم تأتي الخطوة التالية وهي إضافة الإعلانات عبر الإنترنت عن طريق استخدام برامج حسوب للإعلانات مثل شبكة إعلانات الظهور، ومتجر الإعلانات. كما يُمكن أيضًا استخدام خدمة جوجل أدسنس للحصول على الإعلانات، أو استخدام خدمة الإعلانات التي تُقدمها شبكة ياهو مثل مديا. نت، وكذلك ورد برس. حيث أن جوجل تحصل على 95% من عائداتها من خلال الإعلانات، وبالطبع يَحصل المدونون على حصة من هذه العائدات عند استخدامك لإعلانات جوجل. أما فإن بعض المهارات الواجب توافرها لإنشاء مدونة احترافية هي:

2- الكتابة عبر الإنترنت

يُمكنك أن تُصبح كاتبًا عبر الإنترنت في أي مجال تُريد وتُحقق الربح المادي الذي تُريده، فإن كنت تَملك الموهبة لكتابة القصص القصيرة، أو كتابة كتاب كاملًا، أو رواية، يُمكنك الكتابة وبيع العديد من النُسخ أونلاين. أو إن كنت تَملك القدرة على كتابة المقالات، أو التقارير الصحفية يمكنك البدء الآن والعمل مُحررًا صحفيًا أو تقديم المقالات للعديد من المواقع والمدونات أو العمل كاتبًا حرًا، فيمكنك الذهاب إلى موقع مستقل والبحث عن الفرص في مجال كتابة المقالات أو التقارير أونلاين.

3- أن تُصبح مُترجمًا عبر الإنترنت

يُمكنك الآن تحقيق الربح عبر الإنترنت وزيادة دخلك المادي عن طريق الترجمة، فإن كنت تتقن أي لغتين يُمكنك أن تُصبح مترجمًا، وكلما زادت عدد اللغات التي تُتقنها يمكنك تحقيق الزيادة من الدخل، العديد من الناس يطلُبون خدمات الترجمة عبر مواقع العمل الحر المختلفة، ويقدمون مبالغ جيدة جدًا مقابل خدمات الترجمة، ومن الممكن أن يتعاقدوا معك على عمل بدوام كامل. يُمكنك تجربة موقع Translators base.

4- بيع تصميمات للبضائع

إن كانت لديك موهبة الرسم فأنت الآن يُمكنك الحصول على الدخل من خلال الإنترنت، ليس فقط الرسم فإن كنت مُصمم جرافيك مبدعًا، لديك القدرة على استخدام الفوتوشوب في عمل التصميمات، فيمكنك بيع تصميماتك لتُطبع على الملابس، الحقائب، فناجين القهوة، بطاقات المعايدة، وكذلك الهدايا.

الآن إن كنت أنشأت التصميمات الخاصة بك، فيمكنك الذهاب إلى موقع Zazzle ثم تقوم بتسجيل الدخول، وإنشاء المتجر الخاص بك، عند رغبة العميل في الشراء يتصفح تصميماتك ويختار إحداها ثم يختار العنصر الذي يريد شراءه، ثم يقوم الموقع بطباعته وإرسالها له، والحصول على المال في المقابل، وأنت بالطبع لديك حصتك من تلك الأموال.

5- نشر فيديو عبر قناتك على يوتيوب

يُعتبر اليوتيوب أكبر خدمة لتبادل ملفات الفيديو في العالم، ليس هذا فقط بل إنه يُمكنك تحقيق الربح من خلال مشاركتك لملفات الفيديو حول العالم، أي ملفات فيديو قد يستمتع الناس بمشاهدتها، سواء كانت صغيرة أو كبيرة، بكاميرا فيديو أو حتى بكاميرا الموبايل، يُمكنك أيضا إنشاء ملفات الفيديو المتحركة، أو البرامج التعليمية. فإن كنت انتهيت من صناعة ملفات الفيديو، كل ما عليك هو رفعها على موقع يوتيوب، فيقوم الموقع بعرض الإعلانات جنبًا إلى جنب مع ملفات الفيديو ويقاسم الأرباح معك.

6- تفريغ مقاطع الصوت والفيديو

عادة ما يُطلب منك هو تفريغ مقاطع الصوت أو الفيديو عن طريق تحويل النص الكلامي إلى كتابة، أو يُطلب منك إدخال البيانات سواء في قسائم شراء معينة أو إدخال بيانات عملاء بعض الشركات أو موظفيها. لكن هذا العمل يتطلب الصبر والمثابرة. وإتقانك وفهمك للغات التي سوف تعمل بها شيء ضروري. فيُمكنك عرض خدماتك لإدخال البيانات وتفريغ مقاطع الصوت على موقع خمسات-السوق العربي لبيع وشراء الخدمات المصغرة، وخدمتي، وكذلك يُمكنك استخدام موقع oDesk ورؤية العروض المُقدمة.

7- الدخل الإعلاني والعمل كمسوق بالعمولة

إن كان لديك موقع ناجح أو مدونة متميزة بها العديد من المُتابعين، يُمكنك الآن الحصول على عروض الشركات والمصانع التجارية مقابل عرض إعلاناتهم على موقعك أو مدونتك، فيمكنك عرض إعلانات المواقع المختلفة، والتسويق للعديد من المنتجات والعروض، وتحصل على عمولة مقابل شراء العملاء هذه المنتجات من الإعلانات في مدونتك، تقدم حسوب ضمن برامجها للإعلانات أيضًا برنامج التسويق بالعمولة، كما يُمكنك معرفة المزيد عن برنامج التسويق بالعمولة لدى حسوب من هنا.

8- التصوير الفوتوغرافي

إن كنت تمتلك كاميرا ذات إمكانيات جيدة، ولديك الموهبة وحُب التصوير، فيمكنك الحصول على دخل مادي من خلال ذلك، يُمكنك تصوير الصور المختلفة وعرضها للبيع للاستخدامات التجارية الأخرى، أو إن كُنت تملك التقنية، والموهبة، والوقت يُمكنك تَعلم المزيد عن التصوير الفوتوغرافي وأن تُصبح مصورًا محترفًا للحفلات، أعياد الميلاد، وحفلات الزفاف، أو العمل مصورًا صحفيًا لجريدة معينة.

9- بيع منتجاتك الخاصة، والأشياء التي لا تحتاجها

إن كانت لديك بعض الممتلكات القديمة التي لا تحتاجها، فبدلا من عدم الاستفادة منها يُمكنك بيعها سواء إن كان هاتفًا قديمًا، جهاز كومبيوتر، جهاز بلايستيشن، أو حتى حيوانك الأليف كالقطط والكلاب. ليس فقط الأشياء القديمة المستعملة التي لا تحتاجها، فيمكنك بيع الأشياء الجديدة أيضًا، فيُمكنك بيعه والاستفادة بثمنه وتحقيق الدخل المادي أيضًا، وهناك العديد من المواقع التي توفر تلك الخدمات مثل دوبيزيل مصر، وكذلك السوق المفتوح.

10- بدء عملك الحر كفريلانسر

الآن إن كُنت تمتلك الوقت وبعض المهارات يُمكنك العمل من خلال الإنترنت وكسب المزيد من الأموال، أيًا كانت مهارتك فهناك العديد من الناس قد يحتاجها، إن كنت مصمم جرافيك، مطور ويب، مُصمم مواقع، مُطور برامج، أو صانع ألعاب، أو مُبرمجًا. فيُمكنك تحقيق الربح عن طريق عرض خدماتك وأعمالك لمن يحتاجها وتأخذ مقابل هذا العمل المزيد من الأموال، وهناك العديد من المواقع العربية للعمل الحر مثل مُستقل، خمسات-السوق العربي لبيع وشراء الخدمات المصغرة، من البيت، ومكتبي أيضًا. حيث يُعتبر العمل الحر المستقبل بالطبع وإن كنت مقتنعًا بغير ذلك فيمكنك قراءة هذا التقرير للتعرف على مزايا العمل الحر.