معلومات مهمة عن تأمين على السفر

1- التأمين على السفر:

عندما تكون خارج دولة المغرب، قد لا تكون مؤمّناً بصورة وافية ضد الحوادث أوالترحيل أو فقدان الأمتعة أو إلغاء رحلات الطيران مالم تكن قد حصلت على غطاء تأميني منفصل ضد مخاطر السفر. وقد وجد المسافرون أنه من المناسب شراء غطاء تأميني ضد مخاطر السفر إلكترونياً إما من شركة الطيران التي سيسافرون على متنها والتي ترتبط بأحد مقدمي الخدمات التأمينية أو من مقدمي الخدمات التأمينية مباشرة.

وأكثر أنواع وثائق التأمين ضد مخاطر السفر شيوعاً هو التأمين ضد مخاطر السفر لرحلة واحدة فقط والذي يمنحك غطاءً تأمينياً لإجازة واحدة خلال فترة زمنية معينة (5 أيام/ 15 يوماً/ 30 يوماً على سبيل المثال). ويمكن للمسافرين المواظبين على السفر بانتظام اختيار الغطاء التأميني لعدة رحلات والذي يفر غطاءً تأمينياً لرحلات عديد خلال فترة أطول.

تأكد من أن وثيقة التأمين ضد مخاطر السفر التي بحوزتك تغطي النفقات الطبية والإخلاء الطبي في الحالات الطارئة والمسؤولية الشخصية وإلغاء رحلات الطيران والتأخر في استلام حقائب السفر أو فقدانها أو سرقة الأمتعة. يرجى أخذ العلم بأن بعض الحالات الطبية الموجودة مسبقاً أو النشاطات الرياضية الخطرة لا تغطى عادةً في وثائق التأمين القياسية، رغم أن بعض شركات التأمين يمكن أن تغطي هذه الاستثناءات نظير أقساط أعلى.

إليكم مواقع أهم شركات التأمين عن السفر:

europassistance

allianz assistance

genialloyd

assicurazione

erv italia

columbusassicurazioni

aig

genertel

intermundial

coverwise

axa

2- شركات التأمين في المغرب:

في حالة رغبة المسافر في تأمين السفر من أجل الحصول علي التأشيرة أو السفر من المغرب إلى إيطاليا ، يتوجب عليه التوجه إلى إحدى الشركات المعتمدة في المغرب و في ما يلي لائحة لأهمها:

axa

axa schengen

mondial assistance

mai

sahamassurance

visassur

april international

wafaassurance

chapkadirect

acs ami

assurances etranger

3- بوالص شركات النقل و الطيران:

توفر شركات النقل و الطيران عدة بوالص خاصة بها بمزايا عدة للمسافر و من أبرزها دﻓﻊ اﻟﺸرﻛﺔ إﻟﻰ اﻟﻤؤﻤن ﻋﻠﻴﻪ اﻟﻨﻔﻘﺎت اﻟﺘﻲ ﻴﺘﻛﺒدﻫﺎ ﻋﻠﻰ ﻨﺤو ﻤﻌﻘوﻝ ﻓﻲ ﺤدود ﻤﺒﻠﻎ اﻟﺘﻐطﻴﺔ اﻟﻤذﻛور ﺒﻤوﺠﺒﻪ ﻓﻲ ﺤﺎﻟﺔ ﺘﺄﺨر إﻗﻼع رﺤﻼت اﻟﻨﺎﻗﻝ اﻟﻤﺸﺘرك اﻟﻤرﺨص واﻟﺘﻲ ﺘﻨﺘﺞ أو ﺘﻨﺸﺄ ﻋن ﺨطﺄ ﺼﻨﺎﻋﻲ أو ظروف ﺠوﻴﺔ ﻤﻌﺎﻛﺴﺔ أو ﺘﻌطﻝ ﻤﻴﻛﺎﻨﻴﻛﻲ أو ﺘﻌطﻝ اﻟطﺎﺌرة أو اﻟﻤرﻛب اﻟﺒﺤري أو ﺘوﻗف ﺤرﻛﺔ اﻟطﺎﺌرات ﻨﺘﻴﺠﺔ اﻷﺨطﺎء اﻟﻤﻴﻛﺎﻨﻴﻛﻴﺔ أو اﻟﻬﻴﻛﻠﻴﺔ.

من بين المزايا كذلك، دﻓﻊ اﻟﺸرﻛﺔ ﻤﺒﻠﻎ اﻟﺘﻐطﻴﺔ ﻓﻲ ﻓﻲ ﺤﺎﻝ ﺘﻌرض اﻟﺸﺨص اﻟﻤؤﻤن ﻋﻠﻴﻪ أﺜﻨﺎء ﺴﻔرﻩ ﻓﻲ أﻴﺔ رﺤﻠﺔ ﻤﻐطﺎة ﻹﺼﺎﺒﺔ ﺒدﻨﻴﺔ ﻓﻲ ﺼﻌودﻩ إﻟﻰ أو ﻨزوﻟﻪ ﻤن وﺴﻴﻠﺔ ﻨﻘﻝ ﺘﺎﺒﻌﺔ ﻷي ﻨﺎﻗﻝ ﻤﺸﺘرك ﻤرﺨص ﻟﻪ أو ﻨﺘﻴﺠﺔ ﺘﻌرﻀﻪ ﻟﺼدﻤﺔ ﻤن أي وﺴﻴﻠﺔ ﻨﻘﻝ ﺠوﻴﺔ أو أرﻀﻴﺔ أو ﻤﺎﺌﻴﺔ ﺨﻼﻝ اﻟرﺤﻠﺔ.