عصابة بنات في عمّان الغربية


قبض البحث الجنائي على 4 مشتبه بهن، ارتكبن "أكثر من 12 سرقة منازل في مناطق عمان الغربية، وفق اعترافاتهن الأولية"، حسبما أكدت مصادر في البحث الجنائي.
وبينت المصادر، أنها "ضبطت أكثر من كيلو غرام من المجوهرات الثمينة ومبالغ مالية"، مشيرة إلى أن المنازل التي سرقت معظمها يقع في مناطق: الجندويل، دير غبار، الصويفية، عبدون، وبيادر وادي السير، واستخدم في السرقة الخلع والكسر. والسيدات المشتبه بهن، كن يقمن في منزل بدير غبار، ويرتكبن جرائمهن بين الساعة 10.00 صباحا وحتى 2.00 بعد الظهر، أي قبل عودة ربات المنازل العاملات لبيوتهن المستهدفة.
ولفت مصدر أمني في البحث الجنائي إلى أن أكثر ما يميز المشتبه بهن عن غيرهن ممن يقدمون على سرقة المنازل، أنهن كن يقمن بمراقبة حثيثة للمنزل المستهدف، حتى يخلو من ساكنيه أولا، ووسائل حمايته ضعيفة.
واضاف ان المشتبه بهن، كن يخترن المنزل الذي لا توجد من حوله أو خارجه كاميرات مراقبة، كما كن يرتدين ملابس رثة عند القيام بأي سرقة منزل، ويحملن أدوات للكسر والخلع، وينتحلن صفة متسولات أو لاجئات.
وبينت التحقيقات ان المشتبه بهن كن يطرقن باب المنزل المستهدف في البداية، وبعد التأكد من عدم وجود أحد في الداخل، يقمن باقتحامه وسرقته، وفي حال تبين وجود أحد، يزعمن أنهن لاجئات سوريات أو متسولات، يبحثن عن عمل أو صدقة.
ولم تعرف حصيلة سرقات المشتبه بهن حتى الآن، لكنها تقدر بعشرات آلاف الدنانير، فمعظم ضحاياهن من أصحاب المنازل الثرية وفق المصادر الامنية نفسها