النمسا تدعو لموائمة مساعدات المهاجرين الأوروبيين مع مستوى الدخل بالدولة المضيفة

دعا وزير الخارجية والاندماج النمساوي "سابستيان كورتس" اليوم الأحد الاتحاد الأوروبي لموائمة المساعدات العائلية التي تقدم للمهاجرين الأوروبيين الذين لديهم أطفال، مع المستوى المعيشي المحلي في الدولة التي يتم تحويل المساعدات إليها.

وأضاف كورتس في تصريحات لصحيفة (كورونا) في عددها الصادر صباح الأحد، أنه لا يتفق مع أي نموذج يسيئ لنظام المساعدات العائلية داخل الاتحاد، وخاصة الذي تتبناه بعض الدول الأعضاء (بريطانيا)، لكنه طالب فقط بضرورة تقييد الفوائد التي يقدمها نظام المساعدات.

وأعرب كورتس عن تأييده لبعض المقترحات البريطانية التي تطالب بإعادة النظر في نظام المساعدات العائلية التي تقدم للمهاجرين الذين لديهم أطفال، "خاصة ما يتعلق بموائمة المساعدات العائلية مع المستوى المعيشي المحلي في الدولة التي يتم تحويل المساعدات إليها"، منوهًا أن ذلك "سيخفض كثيرًا في المساعدات".

وقال الوزير النمساوي إن بلاده تقوم بتحويل 150 مليون يورو مساعدات عائلية لمهاجريها خارج النمسا، مشيرًا أن قيمة هذه المساعدات تعادل متوسط الدخل في بعض الدول الأعضاء، التي يقيم بها أطفال المهاجرين مثل رومانيا (300 يورو مساعدات لطفلين في رومانيا يعادل متوسط الدخل هناك).

جدير بالذكر أن الاتحاد الأوروبي ينادي بنظام مساعدات عائلية يراعي تأمين الحد الأدنى للدخل.