للمهاجرين الجدد بأمريكا (العمل في walmart)

كيف تقدم للحصول على وظيفة في ولمارت

قد لا يعجبك العمل في وولمارت، خاصة إذا كنت قادماً جديداً ممن يحملون شهادة عليا في بلدك  أو كنت تعمل في مهنة مربحة، لكن العمل بأي وظيفة متوفرة هو الخطوة الأولى لشق طريقك في الولايات المتحدة، تستطيع أثنائها العمل على الحصول على رخصة للوظيفة التي ترضي طموحك، أو الدراسة لمعادلة شهادتك، أو حتى الحصول على شهادة أخرى مختلفة.

بعض اللاجئين والمهاجرين ممن يحالفهم الحظ يجدون عملاً في مجال اختصاصهم اعتماداً على شهادتهم التي يجب أن تكون مدعومة بخبرة قوية ولغة انكليزية ممتازة
ولصعوبة هكذا فرصة، فالخطوة الصحيحة هي العمل والدراسة، أو استحصال رخصة مهنة مرغوبة مثل الحلاقة، أو قيادة الشاحنات، أو العمل كفني في المختبرات الهندسية وغيرها الكثير.

هناك الكثير جداً من فرص العمل المتنوعة، سنتطرق اليوم الى العمل في محلات ولمارت كونها وظيفة سهلة للاجيء حديث العهد في أميركا ولمن لا يجيد اللغة الإنكَليزية
فإذا كانت خبرتك في العمل بسيطة ولغتك الانكَليزية بمستوى مبتديء أو متوسط، واردت الحصول على عمل بالسرعة الممكنة، فإن العمل في محلات ولمارت هو العمل المناسب لك وفرصة لبدء تاريخ عمل سيفيدك لاحقاً.
FD
_____________________
(((كيفيـــــة التقديــــــم علـــى عمـــل في وولمــــارت)))

1- الذهاب إلى هذا الموقع:
careers.walmart.com

2- إضغط على search jobs ثم اختر Hourly Retail Jobs.

3- ستظهر صفحة أخرى، اضغط على apply now.

4- ثم تظهر لك صفحة فيها شروط واحكام العمل في وولمارت، اقرأها واضغط موافق agree.
سوف تتابع صفحة الشروط والاحكام ثلاث مرات، عليك قرأتها والموافقة عليها كل مرة قبل أن يسمح لك الموقع بالاستمرار في اكمال استمارة التقديم، حيث ستظهر لك بعدها صفحة التسجيل في الموقع.

5- في صفحة التسجيل، يجب عليك اختيار اسم مستخدم خاص بك وكلمة سر.

6- بعد ذلك ستظهر لك اسئلة سرية، إختر العدد المطلوب من الأسئلة وحدد اجاباتها (تذكر هذه الإجابات جيداً حيث ستحتاجها في حالة نسيانك الرقم السري، إذ سيظهر لك عندها عدد من هذه الاسئلة وعليك اختيار الإجابة الصحيحة لكل منها لتستعيد حسابك).

7- عند اكمال إنشاء الحساب، ستظهر لك صفحة التسجيل مرة أخرى، هذه المرة قم بإدخال إسم المستخدم والرقم السري ثم الدخول إلى الحساب.

8- بعد ذلك ادخل السوشل نمبر مرتين.

9- ثم ستظهر صفحة تطلب منك اختيار رقمٍ سري من أربعة ارقام مختلفة وعليك كتابته مرتين.

10- بعد ذلك ستظهر ثلاث صفحات يطلب فيها احدها تحديد الجنس ثم تحديد العرق (الأصل )، وسؤال حول إذا ما تم توظيفك هل تستطيع تقديم ما يثبت بأنك مخول بالعمل في أميركا، أجب على جميع هذه الاسئلة.

11- الآن ستظهر صفحة فيها الأماكن المفضلة لك للعمل، اختر الاختيار الأول.

12- أدخل إسم المدينة والولاية التي تريد العمل فيها واذكر الـ ZIP code واحصر العمل بالمساحة التي ترغب بها.

13- بعد ذلك ستظهر لك محلات وولمارت في المدينة التي اخترتها، اختر الأماكن التي تريد العمل بها والقريبة على مسكنك.

14- ثم ستظهر صفحة فيها خيارات العمل حسب مؤهلك، إذا كانت لديك خبرة وشهادة اختر الخيار المناسب لك، أما إذا كنت جديداً على العمل وليست لديك خبرة كبيرة إختر Hourly

15- ستظهر بعد ذلك مجموعة الاختصاصات المطلوبة، إختر الاختصاصات التي تريد العمل فيها.

16- بعد ذلك ستظهر صفحه يطلب منك معلوماتك وعنوانك.

17- ثم صفحة يطلب منك الموافقة على تحديد الوقت الذي تريد العمل فيه، وبعد الموافقة حدد الساعات التي يمكن أن تعمل فيها في كل يوم من أيام الأسبوع، (في بعض الأحيان تتوفر فرص العمل للدوام المسائي أكبر من النهاري فخذ هذا في الحسبان).

18- بعد ذلك سيطلب تحديد إسمي ورقمي هاتف شخصين يعرفانك لكي يتم الاتصال بهما، إذا كنت لا تعرف أحداً اطلب من المسؤول المباشر عنك في المنظمة الكفيلة لك بالسماح لك بذكر إسمه ورقم هاتفه بالإستمارة لكي يتصلوا به.

19- بعد ذلك اذكر الجهة التي عملت بها سابقاً، يمكنك ذكر عملك السابق خارج امريكا.

20- بعدها سيطلب منك ذكر شهاداتك واللغات التي تتحدثها.

21- ثم سيطلب منك الإجابة على اسئلة عديدة، منها لها علاقة بخبرتك وأخرى هي سيناريو لحدث قد تتعرض له وعليك اختيار ردة الفعل المناسبة، وتعتبر هذه الاسئلة كامتحان لتقييمك قبل عمل المقابلة.
يرجى منك التركيز عند الإجابة عليها.

22- عند الإنتهاء من هذه الاسئلة سوف يتم تقديم استمارتك وفي حالة عدم الإتصال بك خلال ستين يوماً، عليك تقديم استمارة جديدة إذا كنت لا تزال راغباً بالعمل.

23- عند الإتصال بخصوص العمل، سوف يتم التأكد من بعض المعلومات التي ذكرتها وسيطلب منك القدوم في موعد محدد لعمل المقابلة، غالباً سيكون مكان المقابلة هو مكان العمل.

24- خذ معك جميع الوثائق من سوشل سكيورتي وتصريح العمل وغيرها إلى الكارد الصحي.

25- عند المقابلة سوف يتم سؤالك عن خبراتك وعن بعض المشاكل التي قد تتعرض لها، ويجب عليك ذكر ما الواجب عليك عمله في مثل هذه المواقف.

26- عندها سيبلغك عن نتيجة المقابلة، فإذا نجحت فسوف تقابل موظف يحدد لك عدد ساعات العمل والراتب ووقت ومكان العمل وسوف يطلب منك الذهاب إلى مختبر للفحص للتأكد من خلوك من المخدرات، وسوف يتم ارسال نتيجة الفحص مباشرة إلى وولمارت.

27- عند استلام نتيجة الفحص يتم الاتصال بك للمباشرة بالعمل.

28- في حالة عدم قبولهم لك لأي سبب يمكنك التقديم مرة أخرى (ما عدا حالة فشل فحص المخدرات).

29- يفضل لك إذا تم قبولك في عمل أن تحاول البقاء فيه لمدة سنة على الأقل لكي يتكون لديك تاريخ عمل.
الموضوع مفتوح للإضافات والتعديل والملاحظات.. بالتوفيق للجميع