كندا بحاجة إلى 285 ألف مهاجر خلال هذه السنة


تعتزم كندا خلال العام الجاري استقبال 285 ألف مهاجر بأراضيها وذلك في اطار مخططها السنوي للهجرة. حسب ما أفاده وزير الهجرة والمواطنة الكندي “كريس ألكسندر”.

وبين كريس أنهم سيسقبلون 181 ألف و300 مهاجر لأسباب اقتصادية، و68 ألف شخص لأسباب عائلية، و29 ألف و800 شخص لأسباب إنسانية، مشيراً إلى أن مجموع تلك الأرقام تصل إلى 279 ألف و100 شخص، وأنه من المتوقع أن يصل العدد إلى 285 ألف حسب التطورات التي ستشهدها السنة الجارية.
ويهدف مخطط الهجرة لهذه السنة الى استقطاب اليد العاملة التي يحتاجها الاقتصاد الكندي، الى جانب جمع شمل العائلي، اضافة الى المساهمة في توفير المساعدة للسكان المعرضين للخطر في العالم.

واضاف وزير الهجرة الكندي بان نظام تأشيرة الدخول للعمال بشكل سريع بدا العمل به في الاول من يناير 2015 مما سيسهل جذب واستقطاب المهاجرين .

واكدت تقارير اقتصادية بان هناك محافظات كندية ستتميز عن غيرها في ميادين الشغل، خاصة المحافظات الغربية، ومحافظة أونتاريو، ومحافظات الشرق إقبالا كبيرا على مهن التلحيم، الكهرباء، والميكانيك، بالإضافة إلى مهن خدمة الزبناء، والبيع، وبشكل عام، كل المهن المتخصصة.

يشار الى ان يادين الطاقة والمعادن والغابات ستحتاج بمفردها الى 300 ألف عامل ، فيما سيحتاج قطاع البناء الى 300 ألف عامل يدوي الى حدود عام 2020.